فوائد البذور

أطعمة تعزز طاقة الجسم… أكلات تتحدى الإرهاق وتشحن طاقتك ولا تسبب زيادة الوزن

أطعمة تعزز طاقة الجسم

أطعمة تعزز طاقة الجسم

أطعمة تعزز طاقة الجسم، هل تعاني أحيانًا من نقص في الطاقة يمنعك من القيام بكل الأشياء التي تريد القيام بها؟ إذا كنت تتساءل كيف ستكون حياتك بمزيد من الطاقة، فهناك خطوات يمكنك اتخاذها لتحقيق ذلك.

أولاً، ضع في اعتبارك الأطعمة التي تمد الجسم بالطاقة. فالأطعمة التي تنمو في الحديقة وتصل فوق سطح الأرض باتجاه الشمس ستحصل على الطاقة من الشمس وتحتوي على المزيد من الكلوروفيل. يساعد الكلوروفيل خلايا الدم على إنتاج الطاقة. عندما نأكل طعامًا يحتوي على طاقة، فإننا ننقل تلك الطاقة إلى أجسامنا. الأطعمة التي تحتوي على الكلوروفيل تشمل البروكلي والكرفس واللفت والخس والبقدونس والسبانخ. من السهل أن تنمو معظم هذه في حديقة الفناء الخلفي.

الأغذية التي تمنح طاقة الإيجابية وتطرد الطاقة السلبية

  • أطعمة الحبوب الكاملة

نعم، قلنا لك أنك ستكرهنا. نحن نعلم، كما نعلم، أنه لا أحد يستمتع بشكل خاص بتناول طعام الحبوب الكاملة. لكن هل تساءلت يومًا عن سبب هذه الشعبية المفاجئة إذن؟

لأنها صحية بشكل لا يصدق. بصرف النظر عن كونها مفيدة لعملية الهضم، فإن الحبوب الكاملة هي أيضًا مصدر لفيتامين E، والذي، كما ذكرنا، يبطئ التدهور العقلي عن طريق منع الجذور الحرة من إتلاف أغشية الخلايا. هناك طرق عديدة يمكنك من خلالها دمج طعام الحبوب الكاملة في نظامك الغذائي. يمكنك تناول دقيق الشوفان، أو خبز الحبوب الكاملة، أو حتى استخدام المعكرونة المصنوعة من الحبوب الكاملة (والتي، علينا أن نعترف بأنها لا طعمها سيئًا في الواقع).

إقرأ أيضا:القيمة الغذائية للموز…فوائد الموز الصحية وكذا قيمته الغذائية

لماذا الحبوب الكاملة جيدة للدماغ؟

حسنًا، يعمل الجسم أكثر على تكسيرها، وبالتالي إطلاق الطاقة على شكل جلوكوز، في الجسم بوتيرة أبطأ. وهذا بدوره يزيد من مستويات الطاقة لديك ويزيد من مزاجك وتركيزك. ومن المزايا الأخرى أنك ستشعر بالشبع لفترة أطول.

لذا، بدلًا من حشر الفطائر على الإفطار، جرب دقيق الشوفان أو الخبز المحمص من الحبوب الكاملة. سيؤدي ذلك إلى رفع مستويات الطاقة لديك وتحسين تركيزك فقط عندما تكون في أمس الحاجة إليه!

  • أطعمة تعزز طاقة الجسم – بذور اليقطين

تمامًا مثل المكسرات، تعتبر بذور اليقطين أيضًا رائعة كوجبة خفيفة، وتملأك لفترة أطول من الوقت. مرة أخرى، يمكنك استخدامها في السلطات أو تناولها بدون أي شيء. ومع ذلك، فهي رائعة أيضًا إذا كنت تريد وضعها في خبز الحبوب الكاملة. هذه طريقة رائعة للجمع بين العديد من الأشياء الرائعة للقوة العقلية. ربما لم تفكر بها، لكن بذور اليقطين مفيدة حقًا لصحتك العامة.

لكن لماذا هي جيدة لعقلك؟

لديهم أيضًا الكثير من أحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي، كما ذكرنا، تدعم وظائف المخ. لكن لديهم أيضًا المغنيسيوم (وهو أمر ضروري للتعلم والذاكرة) وفيتامينات ب والتريبتوفان (وهو مقدمة للسيروتونين لتحسين المزاج الجيد). تعتبر بذور اليقطين غنية بالزنك أيضًا، مما يعزز الذاكرة والتفكير النقدي، وفقًا لدراسات معينة. لذا، في المرة القادمة التي تفكر فيها في الوجبة الخفيفة الصحية والمعززة للقوة العقلية التي يجب تجربتها، يكون الاختيار بسيطًا! لكن، مرة أخرى، ليس أكثر من حفنة.

إقرأ أيضا:التغذية و مرضى السكري … نظام غذائي لمرضى السكري للحفاظ على صحته
  • أطعمة تعزز طاقة الجسم – التوت

الكرز الفراولة وقبلة الملاك في الربيع نبيذي الصيفي مصنوع حقًا من كل هذه الأشياء. على الرغم من الأغنية، فإن التوت هو حقًا هدية رائعة من الأرض. يحتوي الكثير منها على مضادات الأكسدة الفلافونويدية، والتي يمكن أن تحسن التواصل بين خلايا الدماغ، وتعزز التعلم والذاكرة، وتقلل من التدهور المعرفي.

عندما يتعلق الأمر بنوع التوت الذي يجب أن تتغذى عليه، فهذه تشمل، الفراولة بالطبع، ولكن أيضًا التوت والعليق والتوت والكشمش الأسود. هذه كلها مفيدة للقوة العقلية، ورائعة لجهاز المناعة بشكل عام.

وهي بالتأكيد متعددة الاستخدامات عندما يتعلق الأمر بإدراجها في نظامك الغذائي. يمكنك فعل أي شيء معهم حرفيًا، وسيظل طعمهم جيدًا.

لا يوجد سبب يمنعك من حرمان عقلك (وجسمك) من مجد التوت. كما يقول المثل (الذي اختلقناه)، يوم جديد، توت جديد.

  • الخضر الورقية

تختلف الأذواق، لكن يبدو أن الكثير من الناس يشتركون في نفور هذا النوع المعين من الطعام. منذ أن كنا أطفالًا صغارًا، كان على والدينا أن يجعلونا نأكل السبانخ واللفت والبروكلي، إلخ.

يبدو الأمر كما لو كانوا يريدون منا أن نكون أصحاء أو شيء من هذا القبيل! ولكن بغض النظر عن النكات، فإن الفوائد الصحية للخضروات الورقية معروفة جيدًا ونحن الآن (قليلًا) أقل ترددًا في تناولها.

إقرأ أيضا:فيتامين سي… تعرف على فوائد فيتامين C المذهلة للجسم

إنها ببساطة تفيض بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة المفيدة لجسمك بالكامل. لكن عندما يتعلق الأمر بالدماغ، فإن لديهم الكثير من الحديد، مما يحسن الانتباه والتعلم والذاكرة، وكذلك فيتامين K الذي يزيد من الوظيفة الإدراكية. في الأساس، كان والداك على حق. يجب أن تأكل الخضار.

  • أطعمة تعزز طاقة الجسم – الأفوكادو

الأفوكادو رائع أيضًا لعدد من الأسباب. نعم، إنه قليل من ناحية السعرات الحرارية العالية. حسنًا، أكثر قليلاً من ناحية السعرات الحرارية العالية. ومع ذلك، فهو مصدر كبير للدهون غير المشبعة. يقلل هذا النوع من الدهون من ضغط الدم المرتبط بالتدهور المعرفي. فهي غنية بأحماض أوميغا 2 الدهنية التي تعمل على تحسين تدفق الدم إلى المخ.

  • أطعمة تعزز طاقة الجسم – البيض

البيض رائع لعدد من الأسباب. تتضمن هذه الأسباب في الغالب مجموعة واسعة من الطرق لإعدادها. ولكن، كما اتضح، تشمل أيضًا بعض الأسباب الصحية. في الواقع، يعتبر البيض مصدرًا جيدًا لبعض العناصر الغذائية التي تم ربطها بتحسين صحة الدماغ -الفيتامينات B6 وB12 بالإضافة إلى حمض الفوليك والكولين.

يمكن لفيتامينات ب أن تؤخر التدهور المعرفي، بينما يرتبط نقصها بالاكتئاب. كما أظهرت بعض الأبحاث، فإن نقص حمض الفوليك شائع لدى كبار السن الذين يعانون من الخرف.

لكن الكولين هو النجم عندما يتعلق الأمر بالبيض. البيض من أغنى مصادر الكولين التي يمكننا الحصول عليها. الكولين مهم بشكل خاص لتطوير مركز الذاكرة. يستخدم الجسم مادة الكولين لإنتاج الأسيتيل كولين، وهو ناقل عصبي ينظم الحالة المزاجية والذاكرة.

الأطعمة الأخرى التي يمكن أن تساعد في الطاقة

  • اللوز الذي يحتوي على المغنيسيوم. يحسن المغنيسيوم تدفق الدم والأكسجين والعناصر الغذائية في جميع أنحاء الجسم.
  • البقوليات (الفاصوليا والبازلاء والعدس) مفيدة لكليتيك وتساعد على استقرار نسبة السكر في الدم. أنها توفر نوعًا من الطاقة أكثر “أرضية”.
  • الكرفس والخيار من الأطعمة الكاملة التي تساعد على ترطيب الجسم مما يؤدي إلى زيادة الطاقة. تتكون أجسامنا من 75٪ من الماء، والإماهة تنشط.
  • تحتوي الكربوهيدرات المعقدة، مثل القمح الكامل والأرز البني، على مادة السيروتونين التي تعزز مزاجك ومستويات الطاقة لديك.
  • يمكن للشوكولاتة الداكنة، بكميات صغيرة، أن تعزز طاقتك ومزاجك. فقط تذكر أن تأكل قطعة صغيرة بدلاً من قطعة كاملة. للحصول على أفضل الفوائد الصحية، يبحث عن 60٪ كاكاو خام على الأقل.

بالإضافة إلى الغذاء، هناك العديد من العوامل التي تساهم في مستويات الطاقة، مثل استهلاك الماء والنوم. إذا كنت محرومًا من النوم أو لا تشرب كمية كافية من الماء، فعليك التفكير في بعض التغييرات في نمط الحياة. أهدف إلى النوم ثماني ساعات على الأقل كل ليلة. اضبط منبهًا على هاتفك كل ساعة خلال اليوم لتذكيرك بشرب المزيد من الماء.

خاتمة

تجنب سرقة الطاقة مثل الأطعمة المعبأة والمعالجة. غالبًا ما تحتوي هذه الأطعمة على مواد كيميائية ومواد حافظة مضافة ضرورية لإطالة العمر الافتراضي، ولكن ليس حياتك. احترس من الكافيين والنيكوتين والسكر ومشروبات الطاقة. لسوء الحظ، غالبًا ما تجعلك هذه المعززات المؤقتة للطاقة أكثر إرهاقًا مما كانت عليه قبل أن تبدأ. القهوة والشاي جيدان باعتدال، لكن ليس إذا كنت تشربهما طوال اليوم.

تذكر، من أجل الحصول على الطاقة، تناول المزيد من الأطعمة الكاملة والأطعمة المصنعة أقل، واحصل على ثماني ساعات من النوم على الأقل كل ليلة، واشرب المزيد من الماء. لمزيد من النصائح والعيش بشكل جيد.

السابق
سرطان الدم أو مرض اللوكيميا: الأعراض والأسباب وطرق العلاج
التالي
glaucoma… مرض الزرق أو المياه الزرقاء أو الجلوكوما طرق العلاج منه